Eklablog Tous les blogs Top blogs Films, TV & Vidéos Tous les blogs Films, TV & Vidéos
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
MENU

Publicité

حياتو: المغرب استخف بنا كأفارقة وفضل تنظيم الموندياليتو على الكان

عاتب عيسى حياتو, رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم, مسؤولي الجامعة المغربية خلال الاجتماع الذي عقده بمقر "الكاف" في العاصمة المصرية القاهرة, حيث اتهم المغرب بممارسة التمييز في حق إفريقيا والكيل بمكيالين, خاصة بعد تنظيمها كأس العالم للأندية الشهر الحالي, مقابل طلب تأجيل منافسات كأس أمم إفريقيا التي كان من المقرر إجراؤها بالمغرب مطلع العام 2015.

وكشف موقع "اليوم 24" المغربي الثلاثاء, أن رئيس "الكاف" استعمل نبرة حادة خلال اجتماعه برئيس الجامعة المغربية فوزي لقجع, معتبرا أن الحجج التي قدمتها المغرب تبقى "واهية" ولا أساس لها من الصواب والصحة, ولا يعقل حسب المتحدث أن تكون الحجة هي الخوف من انتشار وباء "إيبولا", في الوقت الذي نظمت فيه المملكة كأس العالم للأندية منذ أيام, وهو ما يطرح العديد من التساؤلات.

و قال فوزي لقجع أن الجامعة المغربية لم تكن صاحبة طلب قرار تأجيل النسخة ال30 من منافسات كأس أمم إفريقيا, وإنما هو قرار حكومي مبني على "معطيات علمية" على حد قوله.

وجاءت زيارة رئيس الجامعة المغربية إلى القاهرة والاجتماع بحياتو, في خطوة أراد منها المغاربة إذابة الجليد بينهم وبين الرجل الأول في "الكاف", الذي هدد في وقت سابق بتسليط أقسى العقوبات بعد رفض المغرب استضافة الحدث الإفريقي في التواريخ المعتمدة في المرة الأولى.

وستكشف "الكاف" عن القرار النهائي فيما يخص العقوبات المسلطة على المغرب بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا المقرر إجراؤها في غينيا الاستوائية في الفترة مابين 17 جانفي و 8 فيفري من العام المقبل.

Publicité
Retour à l'accueil
Partager cet article
Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article